0 معجب 0 شخص غير معجب
30 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

متى ينتهي الثلث الأول من الليل؟

نويت البدء بقيام الليل، وأريد أن أعرف متى ينتهي الثلث الأول من الليل لكي أضبط ساعات النوم، فمتى ينتهي الثلث الأول من الليل؟
الإجابة
حيّاك الله السائل الكريم، وتقبل الله منك صالح الأعمال، يبدأ الليل من أذان المغرب، وينتهي عند أذان الفجر الثاني، وعليه فيتم تقسيم هذه الوقت إلى ثلاثة أجزاء، فإذا فرضنا أنَّ آذان المغرب يكون عند الساعة الخامسة مساءً، وأذان الفجر الساعة الخامسة صباحاً، فيبن المغرب والفجر اثنتا عشرة ساعة.
والليل يقسم إلى ثلاثة أقسام بالتّساوي، فلكل ثلث أربعة ساعات، فيبدأ الثلث الأول من أذان المغرب، وينتهي على الساعة التاسعة تقريبا.
والثلث الثاني يبدأ من الساعة التاسعة، وينتهي الساعة الواحدة، وأما الثلث الأخير من الليل فيبدأ الساعة الواحدة وينتهي الساعة الخامسة، والدعاء في الثلث الأخير من الليل مستجاب.
وذلك للحديث الذي رواه أبو هريرة عن النبي -صلى الله عليه وسلّم-: (يَنْزِلُ رَبُّنا تَبارَكَ وتَعالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إلى السَّماءِ الدُّنْيا، حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ فيَقولُ: مَن يَدْعُونِي فأسْتَجِيبَ له، مَن يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَن يَسْتَغْفِرُنِي فأغْفِرَ له)."أخرجه البخاري، صحيح"

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 47 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 36 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 59 مشاهدات
...